الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. خالد2005
    Started by خالد2005,

    ارجو المساعدة عندما احاول الدخول الى الDB في اسم المستخدم scott يعطيني الخطاء التالي: ERROR: ORA-12154: TNS:could not resolve the connect identifier specified مع العلم انه لدي اكثر من DB

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  2. elbeltaagy
    Started by elbeltaagy,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوانى الكرام ظهرت عندى مشكلة غريبة وعجيبة فى نفس الوقت ولا يصدقها العقل عند دخولى على قاعدة البيانات الخاصة بى ممكن أدخل بأى اسم مستخدم وأى كلمة سر (يدخل)(as Sysdba)!!? على الرغم أنى لم أنشىء هذا المستخدم . يعنى بالبلدى كده ممكن اكتب اى اسم واى بسوورد يدخل على قاعدة البيانات .. الرجاء اغيثونااا وجزاكم الله خيراً

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  3. GOLDEN_EAGLE2000
    Started by GOLDEN_EAGLE2000,

    أرجو المساعدة في DATA MINING و الـ DATAWAREHOUSE فمن يملك أي ملفات أو كتب تشرح هذه الخاصيات فأرجو أن يقوم بمساعدتي وأن يرسلها إلي وسأكون له من الشاكرين

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  4. samoracle
    Started by samoracle,

    عند اضافة مجموعة جداول الى ROLE ومنح هذة الROLE الى USER محدد ضمن قاعدة البيانات وعند انشاء جدول جديد واضافة الى ROLE السابقة هل يضاف اوتوماتيكيا الى USER السابق ?

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  5. محمد احمد
    Started by محمد احمد,

    السلام عليكم عندي داتا بيز 8 في السيرفر و عندي في الكلينت نزلت داتابيز 10g اريد ان اعمل كونيمت للداتابيز 8 من خلال الداتابيز 10g كيف اقوم بهذا اريد الخطوات مع العلم انني استخدمت الطريقة العادية عن طريق ال tnsname و لكن اعطاني الخطاء التالي ora-12560 : protocol adpter error و شكرا..........................

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  6. muhand1111
    Started by muhand1111,

    hiiiiii brothers i need to put my database in archive mode , and put the archive file under three destenation i tried to made these destenation with no luck plz can u help.........?

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  7. ahmedsalama
    Started by ahmedsalama,

    السلام عليكم هل الامتحانات بتختلف من مركز لاخر مثلا فيه مراكز بيجي الامتحان فيها مجموعه كبيره من الاسئله من testking ومراكز اخري بتجيب اسئله قليله من testking لاني رايت احد الاعضاء يتكلم عن صعوبه الامتحانات في مركز ما وينصح باي مركز اخر غيره ارجو التوضيح وجزاكم الله خيرا لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  8. kimopapaz
    Started by kimopapaz,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عند قيامى بكتابة هذا الاسكريبت select versions_starttime,versions_endtime,versions_operation,emplyee_name from employee versions between timestamp minvalue and maxvalue where employee_id=255 يظهر التعديلات التى حدثت فقط فى نفس اليوم وفى اليوم التالى يظهر اول قيمة فقط وعند كتابة هذا الاسكريبت select employee_name from employee as of timestamp to_timestamp('dd-mm-yyyy','27-11-2007') where emp_id=255 لا يعمل الا على تاريخ اليوم فقط ولا يعمل على التواريخ السابقة هل من لتفعيل هذة الاكواد فى التواريخ السابقة بعد ذلك

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  9. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي اريد سحب جداول معينة من السيرفر الذي يعمل على اوراكل 10g ولا احتاج الى تغير البيانات و انما فقط select statment و انا استخدم على الكومبيتر الخاص بي(client) تطبيقات اكسس و فيجول بيسك 6 فكيف يمكنني ان اربط برامجي و تطبيقاتي مع السيرفر و رحم الله والديكم دنيا و اخرة

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  10. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    الأخوة الأكارم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو التكرم بالرد على استفساري وهو عملت قاعدتين بيانات على نفس السيرفر وقمت بعمل Public DataBase Link ولم استطيع أن استعلم عن جدول في قاعدة البيانات الأخرى وكانت طريقة عمل الربط كما يلي: Create Public DataBase Link My_Link Connect To UserName Identified By Password using 'DbName'; وقم تمت عملية الإنشاء بنجاح وعندما استعلم عن جدول تظهر لي الرسالة My_Link.US.Oracle.Com Connect to DbName.US.Oracle.Com أرجو سرعة الرد وجزاكم الله عنا خيراً

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  11. hanyfreedom
    Started by hanyfreedom,

    انا قمت بنشأ أسكيمة ال de التى اريدها ان تحوى كل ما بداخل اسكيمة ال hr وال scott create user de identified by l; grant dba to de; grant create table to de; exp system/l@orcl file=c:\hr.dmp owner=hr log=hr.log imp system/l@orcl file=c:\hr.dmp fromuser=hr touser=de log=de.log exp system/l@orcl file=c:\scott.dmp owner=scott log=scott.log imp system/l@orcl file=c:\scott.dmp fromuser=scott touser=de log=de.log و لكن عند تنفيذى للأمر الثانى :- imp system/l@orcl file=c:\hr.dmp fromuser=hr touser=de log=de.log يقف ال CMD عند نقطة معينة و لا يكمل .... كما هو موضح بالصور المرفقة . فما هو السبب فى ذلك ؟ و شكراً

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  12. adelelhady
    Started by adelelhady,

    السلام عليكم هل امتحانات اوراكل اتغيرت هل هذا الخبر صحيح ؟ وما هو اخر تعديل للامتحانات dba

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
    رومان_اوراكل
  13. مؤمن محيي الدين
    Started by مؤمن محيي الدين,

    أنا أبحث عن شركات في مصر تطلب oracle developers للتدريب نرجو الأفاده مع خالص الشكرمقدما

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
    مؤمن محيي الدين
  14. MMA
    Started by MMA,

    إخواني الكرام ، تحياتي لكم جميعاً ، في الحقيقة أنا ألاحظ أن هناك طريقتين للإتصال مع مستخدم محدد وأتمني تحديد الفرق بينهما بدقة وهم : 1- Connect UserName/Password @ DBName 2- Connect UserName/Password As SysDBA في الحقيقة أنا أستخدم الطريقة الأولية بصفة دائمة خاص عند التعامل مع المستخدمين المصممين بواسطتي لكن بالنسبة للطريقة الثانية فأنا لا أعمل معها سوي القليل ولكن من تخيلاتي أن طريقة الإتصال الأولي تسبب لعرض كافة الجداول المصممة بواسطتي . أما بالنسبة للطريقة الثانية فتقوم بعرض كافة جداول وعوارض ومرادفات إدارة المستخدم نفسة مثل : Select * From Tab; Select * From USER_OBJECTS; Select * From USER_TAB_COLUMNS; Select * From ALL_TAB_COLUMNS; وهذا هو تعليقي للفرق …

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  15. aymandba
    Started by aymandba,

    ماهو ال oracle database management framework وبيعمل ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وفايدته ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبيستخدم فين وامتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الف شكر

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  16. بلو نت
    Started by بلو نت,

    السلام عليكم مساء الخير ان شاء الله حختبر OCA وحصلت على نسخة ملف بي دي اف للـ Oracle administration 10g workshop I من المنتدى هنا للاسف ما اعرف اي رابط الملحقات A,b,c,d,e موجودة في المحتويات (الفهرس) بس مش موجودة في اخر الوثيقة يعني الوثيقة بتنتهي بالفصل رقم 20 الملحقات فيها اجابات الاسئلة ومعلومات اخرى مفيدة كثير من النسخ على الانترنت فيها نفس المشكلة ما ادري هل هي موجودة في مكان داخل الوثيقة ما اعرفه وكيف احصل عليها ؟؟ شكرا جزيلا

    • 8 رد
    • 3k مشاهدة
  17. محمد احمد
    Started by محمد احمد,

    السلام عليكم ايها الاخوة و بع لدي كثير من الاسئلة في مجال اداررة البيانات في backup and recovery بالخصوص عن RMAN 1- ما هي channel ماذا تعني 2- ما هي auxiliary database 3-ما هي auxiliary channec اريد ايضا شرح الاتي : run { allocat channel for maintenance device type disk; allocat channel for maintenance device type sbt; delete backupset 1,2,3,4,5; { ************************************ run { allocate channel c1 device type sbt maxopenfiles 20 rate 2m maxpiecesize 800m; backup database } ************************************ run { block recover datafile 3 block 2.3.4.5 tablespace sales DBA 4194405 ,4194409,4194412 from datafilecopy; } ****************************…

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. alsaedi
    Started by alsaedi,

    السلام عليكم اخوتي واخواتي الاعزاء احاول العمل على مشروع بلغة اوراكل التي اجيدها بعض الشى ...ولكن المشاريع التي اواجهها مبرمجة بالاكسس وبالفجول فوكس برو علما ان البيانات والقيود تتجاوز الالاف وبالتالي اواجه صعوبة في التحويل لقيد قيد هل من برنامج او طريقة للتحويل بين هذه اللغات والى اوراكل .......افيدوني يا اخوة وارجو الرد بروابط تعمل ارجوكم وتقبلوا خالص احترامي وتقديري

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  19. muhand1111
    Started by muhand1111,

    السلام عليكم لقد قمت اكثر من مرة بتنصيب oracle enterprise manager على الجهاز الخاص بيه لكن عندما ارغب في عمل جوب معينه مثلا اوتامواتك باك اب يطلب مني اليوزر والباسورد الخاص بالنظام التشغيلي وعندما اعطيه المعلومات الازمة لا يتقبل اي باس ورد ويعطي error wronge password fot this user لقد بحثت في المنتدى لاكني لم اجد شي عن هذه الحالة فارجو المساعده

    • 8 رد
    • 2.6k مشاهدة
  20. aymandba
    Started by aymandba,

    انا لسه مفرمت الجهاز بتاعي ونزلت ال oracle 10g وقبل مايخلص التنزيل اداني رسالة خطاء موش فاهم منها حاجة رحت دايس اوكي وبعد كدا اداني الشاشة اللي بيبقي موجود فيها المسارات بتاعة ال dba وبتاعة ال sqlplus بس مابيكونش فيها المسار بتاع الenterprise manager اللي بيكون اخرة /em ماهو السبب مرفق صورة للخطاء وعلي فكرة الخطاء دا ظهارلي كذا مرة بعد مافرمت وانزل علي جديد اضطر اشيل الاوراكل تاني وانزله من اول وجديد ينزل عادي

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  21. mohammedelsheikh
    Started by mohammedelsheikh,

    alslmo 3likom wa r7mt ALLAH wa brkato i have a question any one can tell me how can i connect to isqlplus in 10g as dba user

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  22. info82
    Started by info82,

    السلام عليكم اريد نقل الداتا من قاعدة بيانات الى اخرى ولكن المشكله وجود اختلاف في هيكلية الجداول بين القاعدين ارجو افادتي بالطريقه التي تستخدم في هذه الحالات وشكرا

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  23. aymandba
    Started by aymandba,

    ماهو ال (optimal flexible architecture (ofa وبيستخدم في ايه وفايدته ايه من الاخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  24. aymandba
    Started by aymandba,

    انا بانتظار النسخة الاخيرة من الامتحان ولماذا تم حذفموضوعي تحذير هااااااااااااام وشكرا لاهتمامك

    • 0 رد
    • 936 مشاهدة
  25. mah_omar33
    Started by mah_omar33,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في عندي استفار لو سمحتم لي ولقد بحثت عنه طويلا ولكن لم اجد له حلا فلم يبقى لي الا هذا الملاذ الاخير عندي مستخدم(user) اريد ان اعطيه صلاحيات على جزء من جدول بمعنى في عندي جدول الدوائر مثلا وبه (deptno,deptname,location,phon ,fax) واريد ان اعطي صلحية select على (deptno,deptname) فقط كتبت الجملة التالية: grant select on dept (deptno,deptname) to user; بيعطيني الخطأ التالي: ORA-00990: missing or invalid privilege

    • 5 رد
    • 2.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.