منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
Memory Notification: Library Cache Object loaded into SGA Heap size 3455K exceeds notification threshold (2048K) ماذا علي ان افعل مع هذا المسج في alert log
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه اول مشاركه لي... واتمني ان اجد الاجابة على سؤالي لديكم هل من الممكن ان يشرح لي احد ما هو oracle spatial؟ وكيف نستخدمه؟ وما هي فائدته؟ ولكم جزيل الشكر ------------------------- البروق
-
the user can drop abjects when he work in tablesplace read-only كيف نستطيع منع user يعمل على tablesplace read-only من drop or trancate objects و نقيده فقط بعمليات select و شكرا
-
السلام عليكم جميعا, هذا موضوع أثار اهتمامي و حبيت اشاطركم الفكره التالي منقول عن Oracle لكن هل عن جد بيسرع ال . database Performance Oracle TimesTen In-Memory Database is a memory-optimized relational database that empowers applications with the instant responsiveness and very high throughput required by today’s realtime enterprises and industries such as telecom, capital markets and defense. Deployed in the application tier as a cache or embedded database, Oracle TimesTen In-Memory Database operates on data stores that fit entirely in physical memory using standard SQL interfaces. Real-Time Performance How would your business change if applications could access, ca…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من هو المسؤول عن خلق DB (الجداول و الصلاحيات والقيود و .....)هل هو DBA او Designer وشكرا لكم
-
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى انا مبتدئ في عالم اوراكل.. اقوم حاليا بالتعرف على معماريةاوراكل وبمساعدة المنتدى ومساعدتكم استطعت ان افهم بعض الشئ منها ...فهي عالم لا نهاية له؟؟؟ لدي بعض الاسئلة واتمنى ان اجد الاجابه عليها _ اين اجد الـ PFILE ضمن ملفات التنصيب؟؟ _Control File اين اجدها ضمن ملفات التنصيب وهل يمكن التغير عليها؟ وكيف اقوم بعملية الـ Multiplex??? _ كم هو حجم الـ Block?? _كيف يستطيع مدير قاعدة البيانات ان يزيد من سعة ملفات الـ RedoLog??? _
-
ممكن حضرتكم تشرح الامرين Import & Export بالنسبة لواحد شغال دبفلوبر فقط وعاوز يحمى قاعدة البيانات الضياع فى حالة الونيدز ضرب
-
الاخوة الاعزاء: تحية طيبة............ ارغب في معرفة بعض هذه المصطلحات الاتية والتي يتم استخدامها اثناء بناء اtablespace:- اولا :- فيما يخص الExtent *local extent management والتي تتضمن خياران هما (UNIFORM or AUTOALLOCATE.) *extent dictionary ثانياُ :- فيما يخص الSegment * automatic segment space *manual segment space
-
-
تحية طيبة اني اعمل حاليا على oracle 10g وقد قمت بعدة تجارب مما ادى الى تلف ال database واصبح الoracle enterprise manager لايظهر في الinternet explorer فعملت uninstall ال جميع الى الاوراكل وقمت بتنصيبه مرة اخرى على folder اخر ولكن النتيجة كما هي يخرج الي server error شئ يتعلق بجافا مع العلم اني عند الاتصال من خلال الsql plus يتصل حسب الاصول مع الشكر
-
السلام عليكم انا الجهاز عندي 2 بارتشن لما جيت انزل الاوراكل اخترت الباص بتاع التنزيل علي البارتشن D ( وذلك في Oracle DataBase 10g و Oracle Developer Suite 10g) يعني الاثنين نازلين علي D انا ماكنتش اخدت باك اب من الداتا بيز بتاعتي وفرمت السي يعني انا فرمت السي والاوراكل نازل علي الدي بس انا ماشلتش التنزيل بتاع الاوراكل من علي الدي ( بمعني ان D لسه ذي ما هوه بالضبط انا ما غيرتش فيه حاجة ) السؤال بقي.... هل ممكن انا ارجع البيانات دي تاني لو سمحتم يا جماعة يا ريت الرد ضروري سواء الامر هينفع او لا
-
ارجو المساعدة عندى جدول [/b] create table quantities ( item_id number(4,0) not NULL, quantity number(5) not null, constraint quant_pk primary key(item_id), constraint quant_items_fk foreign key(item_id) references items(item_id) ); [b] ده جدول الكميات عاوز اعمله database trigger علشان اول لما الشركة تشترى منتج معين الكمية تزيد ولما تبيع الكمية تنقص وكمان عندى حد اعادة الطلب لما المنتج ينقص عن الكمية المحددة يدينى تنبيه ارجو الرد السريع ولكم جذيل الشكر
-
-
احاول اضافة redo logfile جديد عن طريق الامر ALTER DATABASE ADD LOGFILE GROUP2(‘D:\ORACLE\PRODUCT\10.2.0\ORADATA\ora\REDO02.RDO’) SIZE 100M ; لكن تظهر لي رسالة الخطأ التالية command is not proabebly ended
-
ارجو من سيادتكم تعريفى بالافضل فى الدراسة DBA---هل الافضل 9i Or 10G حيث يقال ان 10G يوجد به Wizard كتير ولا يستطيع المتدرب التعمق فى تعريف و خصائص قواعد البيانات ارجوا من سيادتكم النصيحة والمشورة فى هذا الموضوع
-
Dears i invite all friends on this forum to precede for join in new posintion into our company as oracle DBA and oracle developer. Note: the requierments is OCP and 4 years Experiance Contact me by this mail: [email protected] mobile:0122456630 with best regards
-
السلام عليكم انا الطريقة الوحيدة اللى اشتغلت معايا في الباك أب هى الطريقة اللى في الموضوع دة http://www.araboug.org/ib/index.php?showto...t=0&start=0 ( باك أب كل 3 ايام ) بس للأسف الأن بحتاج انى اخد باك أب بكل ال roles والصلاحيات والعديد من السكيمات في الداتا بيز انما الطريقة اللى شغال بها بتاخد باك أب للجداول والبيانات فقط لسكيما واجدة وبس في كل مرة أخد باك أب ارجو مساعدتى في اخبارى عن طريقة اخذ باك أب لكل السكيمات مع بعض والروولز والصلاحيات أو على الأقل قولوا لى انى نوع من الباك أب لان فيه أنوااااع كتيير جدااا من الباك اب في الأوراكل وشكراااا وياريت بسررعة عشان احنا مزنوقين زنقة سودا في المشروووع
-
السلام عليكم شباب . أريد مساعدتكم . لأني أبي أمنع أي دخول على قاعدة البيانات غير مخول له،،،وعشان كذه لابد من معرفة جميع المستخدمين الموجودين بشكل إفتراضي ، والشكر كل الشكر لمن سيساعدني
-
اخواني حد يقدر يساعدني في كتابه SQL لاحضار data من scema تانيه على نفس server شكرا
-
زملائي القائمين على الموقع , زملائي المشاركين كل عام وأنتم بخير الرجاء افادتي في كيفية عمل backup in oracle 9i أحمد شرف الدين
-
السلام عليكم حاولت بناء قاعدة بيانات يدويا .. المرحلة الأولى هي إنشاء الـ instance قمت بكتابة الأمر c:\>oradim -new -sid orcldb pfile D:\oracle\dborcl\pfile\initdborcl.ora حددت له أين يوجد ملف البرامترات pfile بعد ذلك c:\>set oracle_sid=orcldb ثم دخلت إلى الـ sqlplus كالتالي : c:\>sqlplus/nolog sql>connect / as sysdba connected to an idle instance sql>startup nomount SP2-01078: failure in processing system parameters LRM-00109: could not open parameter file 'C:\oracle\product\10.1.0\db_1\database \initdborcl.ora' مع أنني حددت له مسار الـpfile في تعليمة oradim في المسار D:\oracle\dborcl\pfile\initdborcl.ora لماذا يبحث عنه في ال…
-
السلام عليكم المشكله وببساطه انى كنت منزل oracl8i وانا من انشىء المستخدمين وقمت بحذف المسخدمين الذين تضعهم الشركه system/managerوالمستخدم الاخر scott/tigger وبعد فترة نسيت اسم المسخدم اللى انا وضعته وحاولت مرار لاكنى نسيت فهل لاحد من يدلنى ممكن اجد اين بيانات عن اسم المستخدم فى ملفات ال oraclوله جزيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود اشكركم على هذا المنتدى الرائع وقد وجدت code لعرض جميع ال Invalid Objects من هذا المنتدى ولكن لم اعرف كيفية حل هذه المشكلة ارجوا المساعدة شكر لكم
-
السلام عليكم رحمة الله وبركاته عندي ملف dum عملنا فرومات للسيرفر ورجعنا الداتا بيز بس المصيبة لما عملنا imp لملف dmp طلعت رسالة imp-00037 characte set marker unknown بحثت ووجدت انه في مشكلة في ملف dmp جربت ملف dmp قديم اشتغل الان مصيبة كبيرة علي لانه في دانا مهمة للشركة ارجوووووووووووو كم ياشباب مد يد المساعدة والعون وجزاكم الله خير هل هناك طريقة لاصلاح هذا الملف ارجوووووووووووووو الرد السريع
-
يا ريت يا جماعة شرح أنواع الindex اذا سمحتم وياريت بالتفصيل وبالعربي أن أمكن ................، وهي كالأتي 1-Single Column and Concatenated Indexes 2-Unique and Nonunique Indexes 3-Function-Based Indexes 4-Domain Indexes 5-Partitioned and Nonpartitioned Indexes 6-B-Tree Index 7-Bitmap . ويا ريت يا اخواني في اسرع وقت ولكم مني جزيل الشكر