منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة اللًة وبركاتة يا جماعة انا بعمل NETWORK ADMINISTRATOR ومعايا CCNA and MCP بصراحة انا عيز اتطور اكثر و ابقى DBA نفسى حد يدلينى ابتدى ازاى واعمل اية عشان احقق دة واية هى الشهادة اللى ممكن اذاكرها و اخدها عشان الCV انتم طبعا عارفين اهمية الشهادات كمان سؤال لو انا ذاكرت ORACLE دة معناة انى حكون فاهم SQL ؟ بصراحة نفسى اضرب عصفورين بحجر واحد وجزاكم اللًة عنى خير
-
السلام عليكم ورحمة الله هل بالإمكان شرح طريقة عمل audit على ال Table أو ال user وماهي ال Parameters التي يجب تعديلها وكيفية تحديد ال output file ال Database التي أستخدمها هي 10g ولكم جزيل الشكر
-
أنا ابحث عن DBA workshop1 commands أسف على الإزعاج لكن الموضوع مهم وعاجل جداً...
-
أنا ابحث عن DBA workshop1 commands ....أسف على الإزعاج بس الموضوع هام وعاجل
-
هل يوجد نسخة اوراكل لويندوز فيزتا ام لا و اذا كان يوجد هل يمكن ان يبعث الرابط لي
-
Oracle TimesTen is a Relational Database Management System BUT ONLY in Memory. Great and Fast Idea. I Hope you try it, isa i will do sooooooooooooooooooooooooon. to learn more click: http://www.oracle.com/technology/products/...sten/index.html To download and enjoy it click: http://www.oracle.com/technology/software/...sten/index.html I Hope that i presented something nice for all of u. Regards;
-
Oracle Tips and Tricks - How To Make Your Oracle Systems Your Most Valuable Asset http://www.smart-soft.co.uk/Oracle/oracle-...-and-tricks.htm
-
موقع جميل لاختبار معلوماتك فى اوراكل يحتوى على اسئلة فى التخصصات التالية: Oracle SQL Quiz I Oracle SQL Quiz II Oracle PL/SQL Quiz I Oracle PL/SQL Quiz II Oracle DBA Quiz I Oracle DBA Quiz II Oracle Backup and Recovery Quiz I Oracle Backup and Recovery Quiz II Oracle Performance Tuning Quiz Oracle Networking Services (SQL*Net) Quiz Oracle Advanced Replication Quiz الموقع : http://www.orafaq.com/wiki/Quizzes
-
السلام عليكم دي اخر نسخه قدرت احصل عليها من امتحان 1z0-042 وهي بتاريخ 6/11/2007 برجاء الناس الدخلت االمتحان تقارنها بالنسخ العندهم اذا فعلا في تغيير أو هي نفسها لنتبادل الاراء حول الموضوع شكرا رابط النسخه هو http://www.4shared.com/account/home.jsp?startPage=1
-
لدي ملف dmp معطوب ومدون عليه بيانات اريد تصليحه بقدر الامكان؟ عند استيراد البيانات منه لا تظهر كامل الجداول ارجو المساعده
-
اخواني الاعزاء لدينا فرصه عمل جادة مدرس اوراكل ادمن Oracle DBA instructor من يجد في نفسة القدرة على التدريس ارسال السيرة الذاتية الي البريد الالكتروني [email protected] او الاتصال بعد الساعة السابعة مساءا على الرقم 24178632-02 ارجو ان يكون هذا المدرس من زملائي في المجموعة المصرية للاوراكل مصر - القاهرة اخوكم/ محمد ياسين
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي REPORTING_CDRS = (DESCRIPTION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP)(HOST = 10.100.1.211)(PORT = 1521)) ) (CONNECT_DATA = (SERVICE_NAME = cdrs) ) ) ممكن من حضراتكم ان تشرحوا لي كيفية الاستفادة من اعلاه في عمل ODBC و هل يكتب فيTNSNAMES.ORAالخاص بالداتا بيز او الديفيلوبر و رحم الله والديكم دنيا و اخرة
-
بسم الله الرحمن الرحيم حد عنده سكريبتات لل rman ????????????
-
ارجو المساعدة لحل الزيادة في حجم ال temporary tablespace حيث ان حجمة يكبر بشكل كبير واريد تصغير حجمة عندما يكبر ارجو المساعدة فى حل هذة المشكلة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود اشكركم على هذا المنتدى الرائع وقد وجدت code لعرض جميع ال Invalid Objects من هذا المنتدى ولكن لم اعرف كيفية حل هذه المشكلة ارجوا المساعدة شكر لكم
-
السلام عليكم كل ما اعمل start بيظهر ليا الرساله دي ORA-32004: obsolete and/or deprecated parameter(s) specified ORACLE instance started. Total System Global Area 167772160 bytes Fixed Size 1247876 bytes Variable Size 83887484 bytes Database Buffers 75497472 bytes Redo Buffers 7139328 bytes Database mounted. Database opened.
-
السلام عليكم المشكله من الاول الجهاز عند بطئ جدا بسب الاوراكل فابعمل stop لكل service ولما احب اشتغل علي الاوراكل بشغل service لكن وانا بعمل لل start لل service النهارده فوجئت بان كل ال service اشتغلت ماعدا oracleDBConsoleahmed مما ادي الي عدم فتح Enterprise Manager مش عارف ايه المشكله بالظبط مع انه كان بيشتغل علي طول
-
hii brothers0p to change my database status from no archive mode to archive mode i must do many following steps but when i try to update log_archive_dest_one parameter to made merror for my archive i fail it give me error(log_Archive_dest_1 cant be paresed) i execute the comand sql > alter system set log_archive_dest_1='my dir' please provide me the the right following steps i treid many times with no luck thanx in advance. ur brother muhanned
-
السلام عليكم في البداية اعتذر عن التكرار وانتم كرماء وان شاء الله بنستاهل بعد بحث طويل حصلت نسخة بي دي اف للـ workshop I عشان اختبار او سي اي وكانت من هذا المنتدى الرائع واسم الملف D17090GC30-Oracle Database 10g-Administration Workshop I (ثمانية عشر فصلا) المشكلة ان الملحقات ما هي موجودة في الوثيقة (موجودة في المحتويات بس غير موجودة في الوثيقة) وهي ملحقات فيها الاسئلة والاجوبة والتمارين وغيرها الاخ ايمن دي بي اي ذكر ان الملحقات في نسخة اخرى وجزء اخر وبحثت ولم اجده ارجو منكم وضع جزء المحتويات او مكانه وشكرا
-
ارجو المساعده اريد معرفة كيفية تصميم قاعدة بيانات كامله ولو صغيره مع معرفة اني اعرف لغة SQL وجزاكم الله كل خير وايميلي هو [email protected]
-
لدي في قاعدة البيانات datafile وصل حجمها الى 30gb مع أن المستخدم الفعلي هو 2gb علماً بان tablespace هو system و من نوع autoextend ما هو سبب هذا الحجم الكبير و الغير مستخدم
-
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي لدي بعض الالتباسات انا اتصل بالقاعده البيانات باسم test/test@orcl و اذا كتبت test/test@orcl as sysdba ora-01031:insufficient privileges فلا اعرف ما الفرق بين الصيغتين و هذا اليوزر قمت من خلاله انشاء الجداول و الفيوز و البروسيجرس لكن حقيقة لا اعرف اذا كان هذا اليوزر هو dba او لا لكن عندما استخدم التود يدخل على انه normal المشكلة الثانية هي اني لا استطيع الدخول بواسطة scott او system يوزرس و اعتقد المشكلة في اني نسيت الباسورد فهل هناك طريقة يمكنني من خلالها الاستفادة من يوزر test لمعرفة اي معلومات عن بقية اليوزرس او معرفة الباسورد لهذا اليوزرس ؟؟ ارجو التوضيح بلا زحمة عليكم و رحم الله والديكم دنيا و اخرة
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي ارجو المساعدة في سوال عام هو كالاتي: اكملت عمل قاعدة بيانات ب اوراكل 10g على الكومبيوتر الخاص بي و لدي بيانات لمدة سنة اريد:- اولا عمل باك اوب لهذه البيانات على الكومبيتر الخاص بي ثانيا اريد نقل القاعدة بيانات من الكومبيتر الخاص بي الى كومبيتر اخر فيا ريت احد يوضح العمليات المهمة بشي من التفصيل و رحم الله والديكم دنيا و اخرة
-
السلام انا ماعندي شهادات بالاوراكل بس دارس بالجامعه اوراكل 9 وحاب اطور نفسي واخذ شهادات بالاوراكل ايهو الاحسن اتخصص DBA ولا ORACLE - busniss بس ايهو احسن اتخصص فيه DBA ولا ORACLE - busniss ومنو الي معاشه اكثر وهل بينهم اختلاف بالتخصص ولا لا وشكرا لكم